q
لا شيء يعلو على صوت المعركة.. هكذا هي نتائج تضارب المصالح الإقليمية والدولية لتصفية حساباتهم على الأرض العراقية.. السؤال البديهي.. لماذا كل هذه التضحيات بالموارد البشرية والمادية منذ الحرب الإيرانية العراقية مرورا بحالة العراق والكويت التي لم يتخلص الشعب من اثامها في قرارات مجلس الأمن الدولي...

لا شيء يعلو على صوت المعركة.. هكذا هي نتائج تضارب المصالح الإقليمية والدولية لتصفية حساباتهم على الأرض العراقية.. السؤال البديهي.. لماذا كل هذه التضحيات بالموارد البشرية والمادية منذ الحرب الإيرانية العراقية مرورا بحالة العراق والكويت التي لم يتخلص الشعب من اثامها في قرارات مجلس الأمن الدولي.. وما زلت اتوقف عند مقولة مادلين اولبرايت اماَم جمع من قيادات أحزاب المعارضة.. قادة العراق الجديد ان مقتل نصف مليون طفل عراقي بمجاعة الحصار ثمنا مقبولا لبقاء نظام صدام في الحكم !

نعم.. لا شيء يعلو على صوت المعركة.. العدو واضح.. الصهيونية العالمية بإدارة أمريكية أوروبية.. اجتمع معها قادة عراق اليوم في لندن ورهنوا الاقتصاد العراقي كليا تحت أوامر البنك الفيدرالي الأمريكي فقط ليتمكنوا تطبيق نظام المحاصصة والمكونات.

الأكيد ان لا شيء يعلو صوت المعركة.. من دون طرح السؤال.. ما الذي استفاد منه العراقيين من تلك الحروب العبثية.. وما الحقائق المغيبة ما بعد التغيير عام ٢٠٠٣.. التي لم ينجح عراق اليوم في تجاوز اثام صوت المعركة!!

لست ضد مقاومة الصهيونية العالمية وادواتها ومشروعها بل من اشد المتحمسين لها.. لكن مع إعادة طرح السؤال خارج تلك العواطف الجياشة عن صوت المعركة.. من المستفيد من تحطيم العراق بمفاسد المحاصصة؟

الإجابة عندي المستفيد الأول هو المشروع الصهيوني في الشرق الأوسط الجديد.. كيف ولماذا؟؟

دعونا نستذكر الاتي :

اولا: مشروع القرن الأمريكي الجديد للالفية الثالثة بدأ بتطبيق منهجية إسرائيل شاخاك في شد أطراف الدول العربية.. وظهرت خرائط على واجهات مراكز الأبحاث والمجلات الأمريكية والأوروبية تبشر بهذا التقسيم.. حتى الاحتلال الصهيوني للعراق وولادة العملية السياسية العرجاء بنظام المكونات ومفاسد المحاصصة ليعلن عن مشروع تقسيم العراق حسب ذات الخرائط التي صممت في مراكز البحوث الصهيونية.. فيما مررت سياسة المكونات الطائفية والشوفينية القومية وسط مقولة لاصوت يعلو على صوت المعركة!!

ثانيا: بعد عقدين ونيف على تدوير رموز العملية السياسية بلا اي متغيرات واقعية في التنمية السياسية لإنتاج معرفي يواكب الواقع الدولي ويغادر اثام الماضي القريب منه والبعيد منذ سقيفة بني ساعدة.. الا ان التحشيد الخزبي في كل موسم انتخابي لم ولن ولا يستخدم غير ذلك الخطاب.. خطاب لاشيء يعلو على صوت المعركة.. هناك ثارات مطلوب الأخذ بها في التراث الشعبي.. تحولت إلى أفعال سياسية في إدارة سلطة المحاصصة.. حتى بات مقبولا الحديث عن سنة فلان من قادة الشيعة والعكس غير صحيح.. في أوضح تطبيق لمحو التجانس في روح المواطنة.. ولا شيء يعلو على صوت المعركة!!

ثالثا: المعضلة الأكبر ان كل صخب الضجيج عن طريق المقاومة.. والجهاد وإخراج القوات الاجنبية من العراق.. يختفي ويخمد على طاولة تقسيم كعكة السلطة في كل دورة برلمانية او انتخابات مجالس المحافظات.. ومن له ذاكرة سمكة.. عليه الاستعانة بالعم غوغل.. الاستذكار تلك التصريحات المتلفزة عن فشل مفاسد المحاصصة في الاستجابة للحد الأدنى من متطلبات التنمية المستدامة.. ومعالجة الفقر في بلد توصف موازنته بالانفحارية.. وتكون الإجابة على اي سؤال عن تلك المفاسد. لا شيء يعلو على صوت المعركة!!

هذا غيض من فيض رؤية الحقائق والمعلومات المهمة المغيبة..

الرحمة والخلود لكل الشهداء الأبرار الذين مضوا إلى سماوات الرب العظيم.. وهم يؤمنون انه لا شيء يعلو على صوت المعركة.. نعم يمكن لمن قاتل في جبال فيتنام واكل ونام قادتهم مثل الجنود حتى جلسوا منتصرين امام المفاوض الأمريكي في باريس.. لكن من دون أن ننسى مشهد تلك الطائرة الأخيرة التي تكالب عليها خدم الاحتلال الأمريكي.. والسؤال كم سيكون عدد من يقفون في هذا الطابور عند خروج الاحتلال الصهيوني من العراق بكل مسمياته الدولية والاقليمية ليبق عراقا واحدا وطن الجميع.

لكم تصور ذلك.. ولا صوت يعلو على صوت المقاومة.. ويبقى من القول لله في خلقه شؤون!!

.........................................................................................
* الاراء الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

اضف تعليق