q
غرد إيلون ماسك بأنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام، بعد أسبوع من السجال الكلامي بينه وبين السيناتور الأميركية، إليزابيث وارن، التي غردت قائلة دعونا نغير قانون الضرائب المزور حتى يدفع شخصية العام الضرائب فعليًا ويتوقف عن استخدام ثرواته دون الدفع مقابلها...

غرد إيلون ماسك بأنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام، بعد أسبوع من السجال الكلامي بينه وبين السيناتور الأميركية، إليزابيث وارن، التي غردت قائلة "دعونا نغير قانون الضرائب المزور حتى يدفع شخصية العام الضرائب فعليًا ويتوقف عن استخدام ثرواته دون الدفع مقابلها".

تقدر فوربس صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بنحو 244.2 مليار دولار اعتبارًا من 20 ديسمبر/ كانون الأول 2021.

الأسبوع الماضي، أطلقت تغريدة السناتور الساخرة من ماسك، بعد حصوله على لقب شخصية العام من مجلة تايم، شرارة معركة كلامية مع أغنى رجل في العالم، الذي يهوى التغريد عبر تويتر، ورد بأنه "سيدفع ضرائب أكثر من أي أمريكي في التاريخ هذا العام".

في نوفمبر/ تشرين الثاني، سخر ماسك من تغريدة السيناتور الأميركي، بيرني ساندرز، البالغ من العمر 80 عامًا، والتي قال فيها إن الأثرياء يجب أن يدفعوا "نصيبهم العادل" من الضرائب. أجاب ماسك: "أنا أنسى دائمًا أنك ما زلت على قيد الحياة. هل تريدني أن أبيع المزيد من الأسهم، بيرني؟ فقط قل الكلمة..."

أخبر ماسك الأحد متابعيه البالغ عددهم 67 مليونًا: "لمن يتساءل، سأدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام".

جاءت ردة فعل مستخدمي تويتر متباينة، حيث تساءل أحدهم في استطلاع للرأي "من الذي يستطيع توظيف نحو 11 مليار دولار أفضل من إيلون؟ الحكومة الفيدرالية أم إيلون؟" صوّت نحو 113445 شخصًا وحصل ماسك على 83% من الأصوات بينما حصلت الحكومة على 17%.

وقال أحدهم "إن الحكومة تستطيع حل مشكلات الجوع في العالم بهذه الأموال بشكل أفضل".

غرد الديموقراطي دان ويتفيلد، الذي يرشح نفسه ليحل محل جون بوزمان في مجلس الشيوخ الأميركي، "تريثوا. لقد تم فرض ضرائب على مكاسب رأس المال من الخيارات التي اضطر إلى ممارستها. إن مبلغ 11 مليار دولار يمثل نحو 3.6% فقط من صافي ثروته من المكاسب غير المحققة. أتمنى أن يتم فرض ضرائب على 3.6% من صافي ثروتي ولكن بدلاً من ذلك ندفع ضرائب الدخل لأن معظم الأميركيين لديهم صافي ثروة سلبية، ، حيث تفوق التزاماتهم قيمة ثرواتهم".

في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، طلب ماسك على تويتر من متابعيه التصويت حول بيع 10% من أسهمه في تيسلا. جاء استطلاع ماسك بعد أن اقترح الديموقراطيون في الكونغرس "ضريبة المليارديرات" في أكتوبر/ تشرين الأول والتي تستهدف أولئك الذين لديهم أكثر من مليار دولار من الأصول أو الدخل الذي يزيد على 100 مليون دولار سنويًا لسداد الدين الوطني وتمويل حزمة السياسة الداخلية للرئيس الأميركي، جو بايدن، وخطة تغير المناخ.

خلال الأسابيع السبعة الماضية، باع ماسك ما قيمته 13.57 مليون دولار من أسهم تيسلا. وكانت آخر عملية بيع له يوم الخميس من الأسبوع الماضي، حيث تخلص من 934091 سهمًا تزيد قيمتها على 884 مليون دولار، وفقًا للإيداعات التنظيمية.

رفع مستثمر في تيسلا دعوى قضائية ضد شركة السيارات الكهربائية التابعة لإيلون ماسك بشأن تغريدات الملياردير التي تؤثر في السوق مثل الاستطلاع الذي نشره في نوفمبر/ تشرين الثاني حول بيع جزء من أسهمه في تيسلا.

أوضحت الدعوى التي تم رفعها في محكمة Chancery في ولاية ديلاوير ضد شركة تيسلا، أن ماسك يواصل نشر "الأمور التي تعتبر جوهرية بالنسبة إلى شركة تيسلا ومساهميها، ما يؤثر في أسعار أسهم شركته".

وتنتهك أفعال ماسك اتفاقية عام 2019 مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، التي أشارت إلى أنه يجب فحص منشورات الملياردير على وسائل التواصل الاجتماعي والموافقة عليها مسبقًا. وهذا يشمل تغريداته حول "الأحداث المتعلقة بالأوراق المالية للشركة، وحصة ماسك".

اضف تعليق