حين يكون شريك حياتك.. مربّعا"!، على وفق نظام (الاشكال الهندسية النفسية)، وهو احدث تصنيف للشخصية، فأن نمط شخصيتك أو نمط شخصية شريك حياتك يكون واحدا" من خمسة: مستطيل، دائرة، مثلث، متعرّج، أو مربع. ولكل واحد منها صفات ايجابية وسلبية، اذا فهمتها استطعت أن تعرف شخصية شريكك وكيفية التعامل معه.

فاذا كان شريك حياتك من نمط المربع فاعلم أن أهم ايجابياته هي أنه: صاحب كلمه، يحب النظام والترتيب، الأخلاص في العمل، صاحب قيم واخلاق ومبادئ متحفظة تقليدية، ومن النوع الذي يعتمد عليه. لكنه في المقابل: تقليدي، مقاوم للتغيير، صارم، مفرط زياده في حمايته لافراد أسرته، يميل الى البخل والادخار واختزان الممتلكات، وتفكيره دائما" يكون بطريقة (ابيض/اسود) يعجز عن رؤية الاحتمالات المتوسطة، فالأمور عنده اما صح أو خطأ!.

وعليك أن تعلم (تعلمي) أن الشخص من نمط المربّع، غير اجتماعي ويفتقر لروح الدعابة. وان كنت محبّا" للحفلات فهو على النقيض.. يمقتها ولا يحب المناسبات الاجتماعية. هذا لا يعني أنه لا يذهب معك الى مثل هذه المناسبات اذا ما اضطررته لذلك، الا أن عليك أن تتوقع من (مربّعك) أن يرغب في الرحيل مبكرا"، الا اذا وجد مربعا" اخر يتحدث اليه!.

ولكي تبرز الايجابيات في شريك حياتك المربّع، عليك بالآتي:

عندما تحصل بينكما مشكلات، اقترح عليه حلولا" عقلانية ومنطقية وغير عاطفية. ولا تضطره الى التنازل عن قيمه الأساسية والمساومة عليها، فان ذلك يؤدي الى أن يتخذ موقفا" أكثر شده. ولا تفاجئه بأمور.. فهو لا يرتاح للمواقف الارتجالية لأنه نظامي جدا".. العمل عمل واللهو لهو. ولا تتجادل معه علانية.. انتظر وقتا" تكونان فيه معا" على انفراد. وانتبه(انتبهي) الى ان تحفظ ماء وجه شريك حياتك عندما يكون مخطئا"، فهذه احوج حاجة نفسية لدى الشخص من نمط المربّع. أكيد.. اخذت تطبّق ذلك على نفسك أو على شريك حياتك، فأن لم تكونا من نمط المربّع فانتما حتما" من نمط: المثلث أو المستطيل أو الدائرة أو المتعرّج.. فانتظروا أحدث اسرار تحليل شخصية شريك الحياة في الحلقات المقبلة.

..........................................................................................................
* الآراء الواردة في المقال قد لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

انقر لاضافة تعليق