q
فقد وزع 15 مليون جرعة لكن اقل من 5 ملايين فقط تم حقنها. وفي مختلف انحاء الولايات المتحدة يذهب الناس للمراكز الصحية ويبحثون عن اللقاح ليبلغوا بالعودة في وقت لاحق، ووصل الحال في مقاطعة لوس انجلوس ان كوادر سيارات الاسعاف قد ابلغت بعدم جلب الحالات الميئوسة منها وهذا ما حدث في نيويورك في الربيع الماضي...

فاز مرشح ديموقراطي في جولة الاعادة في انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية جورجيا. بينما يتقدم مرشح ديموقراطي اخر بفارق 16 الف صوت بعد فرز 98% من الاصوات.

وبهذا فان الديموقراطيين يقتربون من السيطرة على مجلس الشيوخ الذي يصادق على الموازنة والتعيينات المهمة كالوزراء والقضاة بالاضافة الى القوانين.

من جهة ثانية يجتمع مجلسي الشيوخ والنواب اليوم في جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

ورغم ضغوط ترامب يبدو ان مايك بنس نائب الرئيس (ورئيس مجلس الشيوخ) الذي سيرأس الجلسة المشتركة لن يحاول عرقلة التصديق.

وقد اعن 10 اعضاء في مجلس الشيوخ وبضعة عشرات من اعضاء مجلس النواب من الجمهوريين عزمهم التشكيك بالنتائج. لكن هذا لن يكفي لعرقلة المصادقة لان الديموقراطيين يسيطرون على مجلس النواب وغالبية الجمهوريين في مجلس الشيوخ لن تعترض على النتائج.

ستكون هذه الجلسة اخر خطوة قبل تنصيب الرئيس بايدن بعد اسبوعين.

وقد دعا ترامب انصاره للنزول الى شوارع واشنطن للاعتراض على النتائج وقد نشر الحرس الوطني للتصدي لاي اعمال شغب او صدامات.

واخيرا وبعد فشل في منع الجائحة والاستعداد اليها وفشل اخر في اجراء اختبارات كافية وفشل في انتاج وسائل وقاية كافية (مثل الكمامات) وفشل في فرض سياسة اغلاق مناسبة هاهو ترامب يفشل هذه المرة في سياسة توزيع اللقاح.

فقد وزع 15 مليون جرعة لكن اقل من 5 ملايين فقط تم حقنها. وفي مختلف انحاء الولايات المتحدة يذهب الناس للمراكز الصحية ويبحثون عن اللقاح ليبلغوا بالعودة في وقت لاحق.

ووصل الحال في مقاطعة لوس انجلوس ان كوادر سيارات الاسعاف قد ابلغت بعدم جلب الحالات الميئوسة منها وهذا ما حدث في نيويورك في الربيع الماضي...

وقد تجاوزت الاصابات الان في الولايات المتحدة ال 21 مليون بينما تجاوزت الوفيات ال 357 الف.

..........................................................................................................
* الآراء الواردة في المقال قد لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

اضف تعليق