q
تتواصل المظاهرات الشعبية التي اندلعت في العديد من مدن العراق احتجاجا على البطالة ونقص الخدمات. والتي شهدت ايضا اعمال عنف بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الذين طالبوا الحكومة بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب وباقي الخدمات الاخرى، التي اصبحت شبه معدومة في ظل استمرار الصراعات والخلافات السياسية بين الكتل والاحزاب الحاكمة التي سعت خلال السنوات السابقة الى تحقيق مكاسب خاصة اسهمت في تفشي الفساد...

تتواصل المظاهرات الشعبية التي اندلعت في العديد من مدن العراق احتجاجا على البطالة ونقص الخدمات. والتي شهدت ايضا اعمال عنف بين القوات الأمنية والمتظاهرين، الذين طالبوا الحكومة بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب وباقي الخدمات الاخرى، التي اصبحت شبه معدومة في ظل استمرار الصراعات والخلافات السياسية بين الكتل والاحزاب الحاكمة التي سعت خلال السنوات السابقة الى تحقيق مكاسب خاصة اسهمت في تفشي الفساد.

الاجراءات المتشددة التي اتخذتها الحكومة العراقية ضد المتظاهرين ومنها استخدام القوة المفرطة، التي اوقعت العديد من الضحايا الابرياء، اثارت ايضا غضب واستياء العديد من الجهات والمنظمات الانسانية ، المظاهرات الشعبية كانت حاضرة ايضا في بعض الرسومات الكاريكاتيرية التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي للعديد من الرسامين العراقيين، الذين انتقدوا استخدام مثل هكذا اجراءات.. كان منهم الفنان احمد المندلاوي، ناصر ابراهيم، علي علاوي، صلاح زينل، زركار عزيز، عبدالامير الركابي.

اضف تعليق