q
مآسي اليمن كانت حاضرة في وجدان الفنان العربي والعالمي، حيث عمد الكثير من رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، الى نقل تلك المعاناة بشكل رسومات معبرة اختزلت الكثير من الحزن والاوجاع، وادانت بنفس الوقت الهمجية والعدوان والصمت العالمي تجاه هذه الجرائم...

منذ التدخل العسكري بقيادة السعودية قبل سنوات في الحرب الأهلية في اليمن، اصبحت هذه البلاد بسبب الغارات والقصف الجوي والحصار المستمر، في خراب وانهيار خطير حرب حولتها الى مقبرة كبيرة للملايين من البشر، ففي نهاية مارس 2015 انطلقت الهجمات الجوية ولحقتها المعارك والحصار البحري. لقوات التحالف العربي التي تضم قطر والإمارات ومصر والبحرين والكويت والأردن بقيادة المملكة العربية السعودية. بالاضافة الى دول اخرى شاركت بشكل غير معلن كما نقلت بعض المصادر، أما الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا فإنها تدعم هذه الحرب بشكل مباشر من خلال تزيد التحالف بالأسلحة والمعدات اضافة الى الدعم السياسي والاعلامي.

الوضع المأساوي، الذي يعيشه شعب اليمن من جراء الحرب والحصار؛ اثار قلق العديد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية والانسانية، التي انتقدت بشدة الصمت الدولي تجاه ما يحدث واعتبرت انه يمثل أقسى أنواع الاستخفاف بحياة ملايين الأبرياء. هذه المآسي ايضا كانت حاضرة في وجدان الفنان العربي والعالمي، حيث عمد الكثير من رسامي الكاريكاتير في مختلف دول العالم، الى نقل تلك المعاناة بشكل رسومات معبرة اختزلت الكثير من الحزن والاوجاع، وادانت بنفس الوقت الهمجية والعدوان والصمت العالمي تجاه هذه الجرائم، شبكة النبأ وكعادتها اختارت بعض الرسومات من موقع الفيس بوك لمجموعة من الفنانين ولفترات مختلفة.

اضف تعليق